هناجر مزارع دواجن بالرياض

هناجر مزارع دواجن بالرياض :

هناجر مزارع دواجن بالرياض تعتبر إحدى الإنشاءات المهمة اليوم بالنسبة للأقتصاد المحلي . حيث تعتبر تربية الدواجن من الأعمال الحيوية الهامة . لذلك كان لا بد لاكتمال هذه الأعمال و نجاحها توفير بيئة مناسبة للدواجن لضمان نجاح تربيتها و تحقيق الأرباح الجيدة . و سوف نتحدث عن أهم الأعتبارات التي يجب مراعاتها عند إنشاء هناجر الدواجن و التي من أهمها :

  1. توفير التهوية الجيدة : تعتبر من أهم عوامل نجاح تربية الدواجن حيث يلزم توفير تهوية جيدة تسمح بمرور تيار هواء يزيل الروائح و الرطوبة من الهنجار و يوفر هواء نظيف . كذلك يمكن تركيب المراوح التي تساعد على مرور التيار المنتظم بالإضافة إلى عامل التبريد الذي يلزم أن يتوفر في فصل الصيف .
  2. المساحة الكافية : يجب عند تصميم الهنجار مراعاة المساحة الكافية لعدد الدواجن المراد تربيتها . كذلك التي تسمح للدواجن بالحركة و كذلك التهوية الجيدة . بالإضافة إلى ذلك يجب تقسيم الهنجار إلى مقاطع متعددة تسمح لهذه الدواجن بالتغذية المنتظمة و كذلك الشرب و الحركة والنوم .
  3. عزل الهنجار : يجب مراعاة أن يكون الهنجار معزولا جيداً من الحرارة للحفاظ على درجة الحرارة المعتدلة ضمنه .حيث يمكن استخدام الألياف الزجاجية في عملية العزل و كذلك البوليسترين .
  4. الإضاءة الجيدة : تعتبر الإضاءة عنصراً هاماً من عناصر تربية الدواجن . حيث أنها تساعد على نمو الدواجن من خلال أنها تسمح لهم بالأكل جيداً . لذلك يجب مراعاة توفير إضاءة طبيعية أثناء تصميم الهنجار و كذلك توفير الإضاءة الليلية من خلال استخدام المصابيح ذات الإنارة العالية في الليل .
  5. نظافة الهنجار :  عند تصميم الهنجار يجب مراعاة استخدام المواد ذات السطوح الملساء سهلة التنظيف . و الأبتعاد عن المواد المسامية التي تسمح بنمو و تراكم البكتيريا . بالإضافة إلى ذلك يجب استخدام نظام يمنع القوارض و الحشرات من الدخول للهنجار و يكافحها .و أيضاً توفير نظام آمن للتخلص من الفضلات و معالجتها بشكل صحي .
  6. النظام الكهربائي : من أهم العوامل التي يجب الأنتباه لها أثناء بناء الهنجار . حيث يجب تركيب أسلاك كهربائية و مفاتيح معزولة و آمنة .

⇐انقر هنا⇒ للحصول على اتجاهاتهناجر مزارع دواجن بالرياض

ميزات هناجر مزارع الدواجن :

  1. الوصول للأسواق : تعتبر الكثافة السكانية في الرياض عالية جداً فهي عاصمة الممكلة و تعتبر مركزاً تجارياً . مما يجعل السوق على الدواجن قوي و يزيد من نسبة الطلب على هذه المادة .
  2. الطلب المتزايد : يشهد سوق الدواجن في المملكة عموماً و في الرياض خاصة طلب متزايد على الدواجن من لحوم و بيض . و تعزى هذه الزيادة في الطلب إلى النمو السكاني و التوسع الأقتصادي مما يعني ذلك زيادة فرص الأرباح من خلال هذه الأعمال .
  3. البنى التحتية المتطورة : تتمتع الرياض بتطور البنية التحتية من شبكة طرق و كذلك الأتصال و الخدمات العامة . بالإضافة إلى ذلك تطور وسائل و معدات تشغيل هناجر الدواجن مما يسهل عملية تربية الواجن . و يسمح بتوفير جميع المواد اللازمة لهذه العملية .
  4. جهود الحكومة في الدعم : تبذل حكومة المملكة جهود كبرى في تقديم الدعم اللازم و التسهيلات الكبرى للمزارعين و جميع العاملين في تربية الدواجن . و ذلك من خلال تقديم الدعم المالي و الأستشارات الفنية و التدريب و المشاريع التنموية .
  5. القوانين و اللوائح الصحية : اصدرت الحكومة العديد من القرارات الصارمة التي تعنى بالأمتثال للمعايير الصحية و معايير السلامة لهذه الأعمال . مما يضمن رفع الأنتاجية و تحقيق الجودة العالية ويعزز الثقة لدى المستهلكين مما يزيد في الطلب على هذه المنتجات .

إنشاء مزارع دواجن بالرياض

إنشاء مزارع دواجن بالرياض

يمكنكم دائماً الإتصال و الاستفسار عن خدماتنا من خلال الرقم 0503453311

كما يمكنكم زيارة المؤسسة و الحصول على الأتجاهات من خلال النقر هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
Scroll to Top
Open chat
مرحباً .. هل يمكننا مساعدتك ؟؟
Call Now Button